You are currently viewing أهم ست نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء اختيار برنامج رياض الأطفال
أهم ست نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء اختيار برنامج رياض الأطفال

أهم ست نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء اختيار برنامج رياض الأطفال

يعد اختيار برنامج رياض الأطفال لطفلك مهمة صعبة ، خاصة في مدينة مثل دبي. هناك منافسة شديدة بين دور الحضانة في دبي وتزعم كل مدرسة أنها تقدم أفضل المرافق والتعليم. ومع ذلك ، فإن كونك مدرسة مشهورة لا يعني أنها ستكون مناسبة لطفلك وعائلتك.

بينما قد يكون أداء بعض الأطفال جيدًا في برنامج يركز على الاتجاه ، قد يزدهر آخرون في برنامج واحد بأقل. إذن ما الذي يجب أن تبحث عنه؟ يجب أن تتصفح الكثير من المدونات والمقالات للعثور على أفضل إجابة على استفساراتك. أثناء سعيكم للعثور على أفضل حضانة لطفلك في دبي ، إليك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها

كن حذرا:

لا نتحدث عن أي روضة أطفال في دبي فحسب ، بل ستكون المنزل الثاني أو طفلك. سيقضي طفلك وقتًا طويلاً في الحضانة وسيؤثر ذلك على الروتين اليومي لعائلتك وكذلك على حياة طفلك. لذلك ، ضع في اعتبارك روتين عائلتك ونمو طفلك قبل اختيار حضانة دبي. قد تحتاج العائلات العاملة على وجه الخصوص إلى روضة أطفال قريبة من المنزل ومفتوحة حتى الساعة 6 مساءً لتلبية الخدمات اللوجستية اليومية. يجب أن يكون لطفلك أيضًا إمكانية الوصول إلى معلمي الطفولة المبكرة المؤهلين الذين يخططون لكل طفل على حدة. تذكر أن الأمر ليس لبضعة أيام فقط. سيقضي طفلك عامين في هذا المرفق ، لذا فهو ليس شيئًا يمكنك تغييره بعد كل بضعة أيام.

اذهب من خلال المنهج:

يجب أن تحتوي روضة الأطفال على منهج متوازن يسمح للطفل بالاستكشاف واللعب والتعلم في وقت واحد. هذا هو السبب في أن دور الحضانة الرائدة في دبي مثل Mosaic تركز على تطوير مناهجها الدراسية. نتأكد من أن كل طفل يحصل على اهتمامنا الكامل. تم تصميم مناهجنا لتلبية احتياجات الأطفال المختلفين.

التحدث مع أولياء أمور الطلاب المسجلين:

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن موفري رياض الأطفال في منطقتك ، يجب على العائلات البحث عن معلومات من مجموعة متنوعة من المصادر قبل وضع قائمة مختصرة. لا تتصفح الإنترنت فقط للحصول على التعليقات. حاول الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات الموثوقة. أي شخص لديه خبرة مباشرة هو أفضل دليل لك ، لذا تواصل مع أولياء أمور الطلاب المسجلين بالفعل في المدرسة. سيقدم الآباء الآخرون مراجعة عادلة وصادقة للمدرسة. يمكن أن تثبت أنها مصدر ممتاز أثناء البحث عن مدرسة.

التركيز على نسبة الطالب إلى المعلم:

لا تتأثر بالحشد في المدرسة. إن وجود عدد كبير جدًا من الطلاب في مكان واحد له عيبه الخاص. يمكن أن يشير عدد كبير من الطلاب في الفصل إلى أنه تم تفويت استفسارات طفلك. عندما يكون عدد الطلاب أقل ، فهذا يعني أن كل طفل سيحصل على اهتمام المعلم الكامل. لذلك ، اختر دائمًا حضانة دبي ذات أحجام الفصول الصغيرة. بهذه الطريقة ، يمكن للمدرسين إعداد المواد الدراسية وفقًا لاحتياجات كل طفل.

اكتشف مناهج التدريس:

يختلف كل طفل عن الآخر ويجب أن يكون المعلمون قادرين على فهم نفسية كل طفل. كل فصل دراسي به طلاب يعملون ويؤدون على مستويات مختلفة ، لا توجد مقارنة. لذلك يجب أن يكون المعلمون على استعداد للتعاون مع أولياء الأمور لفهم أطفالهم بشكل أفضل. يجب إيلاء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عناية خاصة.

قم بجولة إرشادية:

أفضل طريقة للتعرف على بيئة الحضانة في دبي هي من خلال زيارة نفسك. تحقق من الفصول الدراسية وتعرف على أعضاء هيئة التدريس بنفسك. قم بمسح المرفق وحاول التعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المعهد. تتيح جولة الحرم الجامعي لأولياء الأمور الحكم على المدرسة ومرافقها وبنيتها التحتية ومناهجها بشكل أفضل. هذا هو سبب استعداد Mosaic دائمًا للترحيب بالوالدين.