You are currently viewing العمر المثالي للأطفال للالتحاق بالمدرسة
العمر المثالي للأطفال للالتحاق بالمدرسة

العمر المثالي للأطفال للالتحاق بالمدرسة

قد يكون إرسال الطفل إلى المدرسة في وقت مبكر جدًا محفوفًا بالمخاطر. إن تحديد السن المناسب لدور الحضانة أو رياض الأطفال البريطانية ليس بهذه السهولة. هل تعلم ما هو السن المناسب لتسجيل طفلك في المدرسة؟ وفقًا لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية لصحة الطفل والتنمية البشرية ، يجب أن يكون عمر الطفل 4 سنوات على الأقل قبل التحاقه بالمدرسة. بالإضافة إلى ذلك ، تشير دراسة أجرتها جامعة ستانفورد إلى أن الأطفال الذين بدأوا الدراسة في السادسة من العمر حصلوا على درجات أفضل بشكل ملموس في اختبارات ضبط النفس عندما كانوا في السابعة والحادية عشرة من العمر.

تلعب الحالة العقلية والجسدية لطفلك دورًا رئيسيًا في تحديد السن المناسب لبدء مدارس الحضانة في دبي. يتكيف بعض الأطفال مع بيئة الحضانة بسرعة ويكونون مستعدين للبقاء بعيدًا عن المنزل. البعض الآخر ليس سريعًا في ضبط بيئة جديدة. في العديد من البلدان المتقدمة ، يبدأ الأطفال الآن تعليمهم الرسمي في سن أكبر. هذا هو السبب في أن بعض أفضل دور الحضانة في دبي تقبل الأطفال في سن أكبر أيضًا.

ماذا يقول علم النفس؟

يقول علماء النفس أن الأطفال يبدأون في ضبط النفس في سنوات الطفولة المبكرة. الأطفال الذين يتمتعون بمستوى قوي من الوظائف التنفيذية قادرون على إدارة وقتهم بشكل أفضل والتركيز حتى مع الانحرافات. بمجرد أن ينضجوا بما يكفي لإدارة عواطفهم ، فإنهم على استعداد للابتعاد عن المنزل ، في بيئة جديدة.

ينصح الخبراء بأن يقضي الأطفال أيام طفولتهم المبكرة في بيئة أكثر راحة ورعاية. في السنوات القليلة الأولى من الحياة ، يتعلم الأطفال الكثير من المشاعر ؛ كل من الخير والشر. كما يتعين عليهم أيضًا مواجهة مشكلات مثل تدني احترام الذات ، وقلة الثقة ، وغير ذلك الكثير.

تقبل العديد من المدارس في دبي الأطفال في وقت لاحق في الحياة. يبدأ عدد من الأطفال التعليم الرسمي في سن 4-8. يقضون الكثير من طفولتهم إما في المنزل أو في شكل من أشكال رياض الأطفال ، حيث يتم التركيز على وقت اللعب والمهارات الاجتماعية. الأهداف التقليدية لا تدخل الصورة حتى وقت لاحق. هذا النهج فعال للغاية خاصة عندما يدخل هؤلاء الأطفال حياتهم في سن المراهقة. سترى طفلك يتفوق في الأكاديميين وكذلك في جوانب الحياة الأخرى.

مزايا مدارس دبي بلايس سكولز:

ربما يكون تسجيل طفلك في حضانة هو أفضل قرار يمكنك اتخاذه. سيشكل شخصية طفلك ويساعده على الوصول إلى أقصى إمكاناته. كل طفل لديه نهج خاص به تجاه تطوير مهاراته الاجتماعية. تركز Playgroup في الغالب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة وثلاث سنوات وتسمح للأطفال بتطوير مهاراتهم الاجتماعية بالسرعة التي تناسبهم. يتعلمون أيضًا احترام الحدود الاجتماعية وهو درس مهم لمرحلة البلوغ.

تحتوي معظم رياض الأطفال على مجموعة ضخمة من الألعاب التعليمية العملية. يمكن للأطفال الوصول إليها لشرح شيء ما أو استخدامها كنشاط ممتع.

يجب أن تسهل أفضل دور الحضانة في دبي جوًا اجتماعيًا نشطًا يتميز بزيارات الأصدقاء والعائلة الذين يرافقهم أطفال من نفس الفئات العمرية. كما أنها توفر مجموعة ضخمة من الكتب عن أدب الأطفال.

موزاييك هي إحدى دور الحضانة الرائدة في دبي والتي تقدم منهجًا متميزًا وبيئة لعب مدرسية مثالية لأطفالها. وضعت حضانتنا بخبرة الأساس لستة فصول دراسية تختلف في البرامج والموارد وفقًا للفئات العمرية المختلفة. تم تصميم كل برنامج وفقًا لقدرة الأطفال المختلفين وتقاربهم في التعلم.