You are currently viewing مهارات اليد والأصابع لطفلك في مرحلة ما قبل المدرسة
مهارات اليد والأصابع لطفلك في مرحلة ما قبل المدرسة

مهارات اليد والأصابع لطفلك في مرحلة ما قبل المدرسة

هل تساءلت يومًا ما الذي يتطلبه الأمر لأطفالك للبقاء على قيد الحياة في العالم لاحقًا في الحياة؟ مهارات!

المهارات هي تلك الأشياء الصغيرة التي نتعلم القيام بها والتي تجعل حياتنا أسهل ، ولا تأتي بشكل طبيعي. يجب أن يتم ممارستها وإتقانها!

تمامًا مثل البالغين يحتاجون إلى التمرين على إتقان مهاراتهم ، كذلك يفعل الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة. تعتبر مهارات اليد والأصابع من أهم مجموعات المهارات التي يجب على طفلك تطويرها ، وهذا ما نركز عليه هنا في حضانة موزاييك.

مهارات اليد والأصابع التي تعتبر مهمة لتطوير مهارات طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة

هناك العديد من مهارات اليد والأصابع التي من المهم أن يطورها طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة ، ولكن من أهمها:

القدرة على إمساك واستخدام قلم رصاص أو قلم تلوين أو فرشاة بشكل صحيح

هذه مهارة مهمة يجب أن يتطورها طفلك عندما يبدأ في تعلم كيفية الكتابة. إنها أيضًا مهارة تُستخدم لاحقًا في الحياة عندما يحتاجون إلى أدوات مثل مفكات البراغي والمطارق والمناشير.

القدرة على القص بالمقص

هذه مهارة أخرى مهمة يجب أن يطورها طفلك عندما يبدأ في تعلم كيفية الكتابة. إنها أيضًا مهارة تُستخدم لاحقًا في الحياة عندما يحتاجون إلى أدوات مثل السكاكين والأقلام.

القدرة على ربط الخرز أو الأزرار

هذه مهارة مهمة لطفلك ليطورها لأنها تساعده في مهاراته الحركية الدقيقة. إنها أيضًا مهارة سيتم استخدامها لاحقًا في الحياة عندما يحتاجون إلى القيام بأشياء مثل الخياطة أو ربط أحذيتهم.

القدرة على استخدام الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي

هذه مهارة مهمة لطفلك ليطورها لأنها ستساعده في العمل المدرسي والمهام الأخرى في وقت لاحق من الحياة. إنها أيضًا مهارة سيتم استخدامها لاحقًا في الحياة عندما يحتاجون إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر للعمل أو الترفيه.

هذه ليست سوى بعض مهارات اليد والأصابع التي تعتبر مهمة لتطوير طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة. يرجى الاتصال بنا في حضانات موزاييك دبي البريطانية لمزيد من المعلومات حول تطوير هذه المهارات.

متى تبدأ العمل على مهارات اليد والأصابع؟

يمكنك البدء في العمل على مهارات اليد والأصابع مع طفلك بمجرد ولادته. حتى الأشياء البسيطة مثل إمساك أيديهم واللعب بأصابعهم يمكن أن تساعد في تطوير مهاراتهم في اليد والأصابع.

مع تقدمهم في السن ، يمكنك الاستمرار في العمل على هذه المهارات من خلال تزويدهم بفرص للممارسة. على سبيل المثال ، يمكنك منحهم أقلام تلوين وأوراق للرسم بها أو تزويدهم بالألغاز والألعاب التي تتطلب منهم استخدام أيديهم وأصابعهم.

ولكن بطريقة ما ، إذا لم تتح لك الفرصة للقيام بذلك في المنزل ، لم يفت الأوان بعد للتسجيل في واحدة من أفضل الحضانات البريطانية في دبي ، حضانة موزاييك ، حيث نعد بمساعدة طفلك على تطوير جميع المهارات التي يحتاجها للحصول على مستقبل ناجح.